TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تخفيض القيمة الإيجارية على تابعة لـ"منشآت" الكويتية في السعودية

تخفيض القيمة الإيجارية على تابعة لـ"منشآت" الكويتية في السعودية
أحد المشاريع العقارية
منشات
MUNSHAAT
-2.17% 135.00 -3.00

الكويت - مباشر: قالت شركة منشآت للمشاريع العقارية إن شركتها التابعة والمملوكة لها بالكامل في السعودية، شركة منشآت للمشاريع والمقاولات، تلقت إفادة من الجهة الإدارة المُختصة بالمملكة، بتخفيض القيمة الإيجارية السنوية المُستحقة على أحد مشاريع الشركة هناك (مشروع برج القبلة) بنسبة 25 بالمائة.

وأوضحت "منشآت" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأربعاء، أن التخفيض في القيمة الإيجارية يُعادل 4 ملايين ريال سعودي ولمدة 5 سنوات تبدأ من هذا العام، وبذلك يصبح إجمالي قيمة التخفيض 20 مليون ريال بما يُعادل 1.6 مليون دينار كويتي.

وأشارت الشركة إلى أن القيمة الإيجارية عن السنة الحالية تم سدادها بالفعل وفقاً لذلك، علماً بأنه لم يتم إجراء أي تعديل في عقد الإيجاري حيث تم التخفيض بقرار من الجهة الإدارية فقط.

وتوقعت "منشآت" أن يترتب على تخفيض الإيجارية على شركتها المملوكة لها في السعودية ارتفاع حقوق الملكية لمساهمي "منشآت" بمبلغ قدره 1.3 مليون دينار خلال الربع الرابع من عام 2019، موضحة بأن هذا الأمر مبدئي ومرهون باعتماده من قبل مراقبي حسابات الشركة.

كانت عمومية "منشآت" انعقدت اليوم وأقرت تعديل نص المادة (14) من النظام الأساسي للشركة، الذي ينص على "أن يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من (6) أعضاء [5 أعضاء في المادة قبل التعديل] تُعين منهم الجهة أو الجهات التي يجوز لها انتداب مُمثلين منها في مجلس الإدارة بنسبة ما تملكه من أسهم في الشركة وتنتخب الجمعية العامة الأعضاء الباقين بالتصويت السري".

 يُذكر أن "منشآت" تحولت للربحية في الربع الثاني من العام الجاري بقيمة 145 ألف دينار مقارنة بـخسائر الفترة المماثلة من العام الماضي بقيمة 399 ألف دينار.

وعلى مستوى النصف الأول من العام الجاري، تكبدت "منشآت" خسائر بقيمة 1.3 مليون دينار؛ مقابل خسائر بنحو 1.99 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2018، بانخفاض نسبته 34.7 بالمائة.

وأنهى سهم "منشآت" جلسة اليوم في بورصة الكويت متراجعاً 0.12 بالمائة عند سعر 85.4 فلس، وذلك بتداول 40.52 ألف سهم بقيمة 3.2 ألف دينار.

ترشيحات:

"ألافكو" تُخرج طائرتين من اتفاقية تأجير مع "جيت إيروايز" الهندية

تحليل: تحويلات العمالة الوافدة بالخليج تئن تحت وطأة سياسات التوطين

الكويت تسعى لتعزيز الأمن الإقليمي والتوسط لحل خلافات دول المنطقة

مسح.. أرباح قطاع العقارات الكويتي تتراجع 41% بالربع الثاني

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية.. والسوق الأول الخاسر الأكبر

متوسط سعر الذهب يتراجع 0.5% بالسوق الكويتي.. اليوم